الشرق تريبيون- متابعات
حذر رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي، من أن ما وصفه بالانتهاك الأمريكي المتهور لوقف إطلاق النار سيعقبه تراجع وندم من واشنطن، مؤكدًا أن الرئيس ترامب لم يُبدِ أي التزام بمبادئ التفاوض أو وقف إطلاق النار.
وتأتي هذه التصريحات في خضم ضربات متبادلة بين البلدين، إذ شنت 6 طائرات أمريكية من طراز إف 35 وإف 16، فجر اليوم السبت، غارات على 4 مواقع إيرانية ردًا على هجوم إيراني وقع أمس الجمعة بمُسيّرات على سفن تجارية في مضيق هرمز، فيما حذر نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس من أن العنف سيُقابَل بالعنف، مشيرًا إلى أن طهران يمكنها الاتصال هاتفيًا إذا كان لديها خلافات حول تطبيق مذكرة التفاهم.
في المقابل، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه تصدى للهجوم الأمريكي على جزيرة سيريك، محذرًا من أن الرد سيكون سريعًا وحاسمًا، فيما أفاد التلفزيون الإيراني بوقوع انفجارات في الرصيف البحري طاهرية بمدينة سيريك جنوبي البلاد؛ جراء إصابة مقذوف لمحيط الرصيف، إلى جانب إطلاق صاروخين تحذيريين من منطقة كربان باتجاه مضيق هرمز.